الاثنين 25 مارس 2024 | 02:11 م

وزير التعليم العالي والسفير الفرنسي ورئيس الجامعة الفرنسية يتفقدون بدء أعمال إنشاء الحرم الجديد للجامعة

شارك الان

في زيارة رسمية، تفقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسيد إريك شيفالير، سفير فرنسا بالقاهرة، والسيد أوليفيه ريشار، نائب رئيس قطاع الشؤون العالمية والتعاون الدولي بوزارة الخارجية الفرنسية، والسيد كليمانس فيدال، رئيس الوكالة الفرنسية للتنمية، والدكتور دينيس ديربي، رئيس الجامعة، موقع الجامعة الفرنسية في مدينة الشروق. وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على بدء أعمال الإنشاء والتأسيس لمقر الحرم الجديد للجامعة.

أكد وزير التعليم العالي أهمية مشروع الجامعة الفرنسية في إطار دعم الجامعات الأهلية وتطوير نماذج متميزة من الجامعات الدولية، مشيرًا إلى دعم الحكومة المصرية المستمر لهذا المشروع. وأشار إلى أهمية تحويل الجامعة إلى مؤسسة أكاديمية وبحثية متميزة، تمثل الجامعات الذكية من الجيل الجديد.

من جهته، أشاد السفير الفرنسي بالزيارة الرسمية للوزير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال التعليم العالي. وأكد أن إنشاء الحرم الجامعي الجديد يمثل نقطة انطلاق جديدة للجامعة، مع زيادة عروض التعليم وإقامة شراكات مع جامعات فرنسية جديدة.

من جانبه، قدم الدكتور ديربي رئيس الجامعة شكره للوزير وللسفير الفرنسي على الحضور والمشاركة في هذا اليوم الهام بالنسبة للجامعة، مؤكدًا على أهمية تطوير الجامعة لتشمل برامج وتخصصات دراسية جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن التصميمات المعمارية للحرم الجامعي الجديد للجامعة الفرنسية قد فازت بجائزة "فرانس ديزاين" العالمية، ويتضمن استخدام الطاقة الجديدة وإعادة تدوير المياه.